أخبار وتقارير

أمين العاصمة يحدد الأسبوع القادم موعدا لاستلام حديقة 21 مارس و يكشف عن تأهل “8” شركات لإعداد الدراسات و التصاميم

يمنات
أعلن أمين العاصمة عبد القادر هلال أن الأسبوع القادم موعدا لاستلام موقع حديقة 21 مارس، الذي صدر قرار جمهوري في نهاية العام 2012م، بتحويل إلى حديقة عامة، بعد كانت مقر لقيادة الفرقة الأولى مدرع، و المنطقة الشمالية الغربية، اللتان كان يقودهما اللواء علي محسن الأحمر، مستشار رئيس الجمهورية الحلي للدفاع و الأمن.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي لأمين العاصمة اليوم الأحد، و الذي أكد فيه إن استلام الحديقة جاء بتوجيهات من الرئيس هادي وتعاون وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن محمد علي المقدشي.
و كشف هلال عن تأهل ثمان شركات استشارية متخصصة من أصل 22 شركة استشارية لإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والأثر البيئي و التصاميم لإنشاء الحديقة، البالغ مساحتها نحو 50 ألف لبنة (ما يعادل 2 مليون و 200 ألف متر مربع) تمهيداً لتحديد التكلفة المالية والمدة الزمنية للتنفيذ .
و قال أن مشروع حديقة 21 مارس التي تعد ثاني أكبر حديقة في منطقة الشرق الأوسط سيتم تنفيذها وفقاً لأعلى المواصفات الهندسية والفنية شاملة كافة الجوانب الترفيهية وبما يكفل استفادة كافة الشرائح المجتمعية من هذا المشروع وتوفير كافة عوامل الراحة لمرتاديها من ذوي الدخل المحدود.
و لفت إلى أن الحديثة ستشمل إنشاء مدينة ألعاب إلكترونية وحديقتي أطفال وحيوانات ومساحات خضراء وبحيرات اصطناعية إضافة إلى سينما ومسرح ومتحف للتراث.

زر الذهاب إلى الأعلى